عن الحملة


بدأت حملة الافراج عن طل الملوحي بعد نداء وجهته والدة المدونة السورية "طل الملوحي" في الأول من ايلول سبتمبر ٢٠١٠، وهي حملة مطلبية قوامها ناشطون أفراد بهدف انساني وليست كياناً مؤسسيا. لمعرفة المزيد



Sociable

الأربعاء، 27 يوليو، 2011

في مظاهرة اليوم بالقاهرة:الجالية السورية تستنكر الصمت الدولى عن الوضع فى بلادهم #Syria #Cairo

في مظاهرة اليوم بالقاهرة:الجالية السورية تستنكر الصمت الدولى عن الوضع فى بلادهم
7/27/2011 1:30:00 PM
القاهرة - أ ش أ

استنكرت الجالية السورية المقيمة فى مصر ما وصفته بالصمت الدولى ازاء مايتعرض له الثوار فى سوريا من ممارسات وحشية تقوم بها قوات الامن لقمع الثورة التى انطلقت فى كافة المدن السورية .

وطالبت الجالية التى نظمت، الاربعاء، مسيرة حاشدة أمام مقر الامانة العامة للجامعة العربية لدعم ثوار سوريا الامم المتحدة والمجتمع الدولى وجميع المنظمات المعنية بحقوق الانسان فى العالم بالتدخل لحماية الشعب السورى فى مواجهة آلة القمع الوحشية والعمل على نصرة ثورته وانجاحها.

وأوضح بيان صادر عن المسيرة تلاه المعارض السورى محمد مأمون الحمصى وتم تسليمه الى مكتب الامم المتحدة بالقاهرة وسفارات عدد من الدول العربية والاجنبية أن المجازر المرتكبة ضد أبناء الشعب السورى واضحة المعالم وأن النظام السورى وكلا من ايران وحزب الله متورطون فى ارتكابها وتنفيذها.

وانتقد البيان موقف جامعة الدول العربية ازاء مايجرى فى سوريا معتبرا الزيارة التى قام بها الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى مؤخرا الى دمشق تحديا لتطلعات شعب سوريا واضفاء لشرعية على النظام السورى لايستحقها .

وطالب البيان دول مجلس التعاون الخليجى بالتحرك لمناصرة ثورة سوريا والقيام بدور فاعل من أجل حماية الشعب السورى بعد أن أغلقت أبواب جامعة الدول العربية أمام الثوار .

وحذر البيان من أن النظام السورى أعد خطة تعتمد على أسلوب ارهابى سيتم تنفيذها خلال شهر رمضان المبارك لاجهاض الثورة تتضمن منع المصلين من أداء صلاة التراويح بالمساجد والتضييق على ممارسة الشعائر الدينية والتهديد باعتقال كل من يخالف ذلك داعيا كل الشرفاء من أجل التحرك لانقاذ شعب سوريا.

هناك تعليق واحد: