عن الحملة


بدأت حملة الافراج عن طل الملوحي بعد نداء وجهته والدة المدونة السورية "طل الملوحي" في الأول من ايلول سبتمبر ٢٠١٠، وهي حملة مطلبية قوامها ناشطون أفراد بهدف انساني وليست كياناً مؤسسيا. لمعرفة المزيد



Sociable

الجمعة، 5 نوفمبر، 2010

لندن: دمشق لا تزال تعتقل أكبر وأصغر سجناء الرأي بالعالم، هيثم المالح-79 عاماً، وطل الملوحي- 19 عاماً

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الجمعة أن وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط ألستير بيرت اثار قلق الحكومة البريطانية ازاء أوضاع حقوق الانسان في اتصال هاتفي مع السفير السوري في لندن.وقال الوزير بيرت بعد الاتصال الهاتفي مع السفير سامي الخيمي "أشعر باستياء بالغ لسماع تقرير عن تعرض المحامي السوري البارز المدافع عن حقوق الانسان مهند الحسني لاعتداء جسدي مبرح على يد سجين في سجن عدرا الأسبوع الماضي".واضاف وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط "يساورني القلق من أن السلطات السورية فشلت في حماية الحسني، كما أن أي احتمال بأن الهجوم قد يكون نُفذ بأمر من الأجهزة الأمنية السورية وبأن الحسني لا يزال في خطر يبعث على القلق".وقال "إن سورية، ومن خلال التغاضي عن الممارسات التعسفية من هذا القبيل، لا تفعل شيئاً لاصلاح سجلها في مجال حقوق الانسان ولا تزال تعتقل أكبر وأصغر سجناء الرأي في العالم، هيثم المالح البالغ من العمر 79 عاماً وطل الملوحي البالغة من العمر 19 عاماً والمحتجزة منذ عشرة أشهر من دون تهم". واضاف بيرت: "نحن نعترف ونحترم أهمية سورية في المنطقة ورغبتها في لعب دور أكثر بروزاً، غير أن هذه القضايا تؤثر على الرأي العام العالمي".ودعا وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الحكومة السورية إلى "الوفاء بمسؤولياتها من خلال انهاء ممارساتها المتمثلة في الاعتقالات التعسفية والاحتجاز، والافراج فوراً عن مهند الحسني وهيثم المالح وطل الملوحي وجميع الذين سُجنوا لمجرد سعيهم إلى ممارسة حقهم في حرية التعبير السلمي وحرية تكوين الجمعيات".

المصدر:العنوان الأصلي: بريطانيا تعرب عن قلقها أزاء حقوق الإنسان في سورية
http://www.14march.org/news-details.php?nid=MjU1OTIz

(UK) Foreign Office Minister expresses concern over human rights in Syria

05 November 2010
Minister for the Middle East Alistair Burt raised concerns during a telephone conversation with the Syrian Ambassador to the UK.
Foreign Office Minister Alistair Burt MP
Following the conversation, the Minister said:

"I am deeply dismayed to hear reports of the severe physical assault by a fellow prisoner on Muhannad al-Hassani, a prominent Syrian lawyer and Human Rights Defender, in Adra Prison last week. I am concerned that the Syrian authorities have failed to protect him. In addition any suggestion that the attack may have been ordered by the Syrian security services and that he remains at risk are disturbing.
By condoning such abusive actions, Syria is doing nothing to repair its human rights record. It still detains both the oldest and youngest prisoners of conscience in the Arab world: Haitham al-Maleh is 79. Tal al-Mallouhi, who has been held without charge for over 10 months, is just 19. We recognise and respect Syria’s importance in the region and desire to play a more prominent role, and these issues influence world opinion. Accordingly I call on the Syrian Government to meet its international responsibilities by ending its practice of arbitrary arrests and detention and to immediately release Muhannad al-Hassani, Haitham al-Maleh and Tal al-Mallouhi, and all who have been imprisoned solely for seeking to exercise their right to peaceful freedom of expression and freedom of association.”

الأربعاء، 3 نوفمبر، 2010

To Gandhi: You will remain an example. by: Tal Al Mallouhi

ستبقى مثلاً
قصيدة كتبتها طل الملوحي، مترجمة أدناه للانجليزية والايطالية
 في العدد الأخير من
ستبقى مثلاً
سأمشي مع جميع الماشين 
ولا ولن أقف بلا حراك
لأراقب موكب العابرين بي
هذي بلادي لي بها نخلة وقطرة في السحاب 
وقبرا يحتويني 
هي عندي أجمل من مدن الضباب
من مدن لاتعرفني
أريد أن أستلم السلطة ياسيدي 
ولو ليوم واحد من أجل أن أقيم "جمهورية الاحساس.

طل الملوحي شاعرة ومدونة سورية، مواليد ١٩٩١، اعتقلت في ٢٧ - ١٢-٢٠٠٩ بدمشق، وتتابع قضيتها بقلق منظمة (كتاب في السجون) عضو رابطة القلم الدولية.
-------------
Tal Al-Mallouhi  ( Siria , 1991) 
You will remain an example
To Gandhi

I will walk with all walking people
And no
I will not stand still
Just to watch the passers by
This is my Homeland
In which
I have
A palm tree
A drop in a cloud
And a grave to protect me
This is more beautiful
Than all cities of fog
And cities which
Do not recognise me
My master:
I would like to have power
Even for one day
To build the “republic of feelings”
----
Tal Al-Mallouh is a Syrian poet and blogger of 19 years, held from 27.12.2009 to Damascus, accused of "spionago. WIP (Writers in Prison), a sub-organization of PEN International is handling the case.
-------- 
Tu rimarrai un esempio
A Gandhi
Io caminerò con tutta la gente che cammina
E no,
Non starò  ferma
Soltanto per guardare gli altri camminare
Questa è la mia patria
Dove ho
Una palma
Una goccia in una nuvola
E una tomba per proteggermi
E’ più bello
Che avere tutte le città delle nebbie
E le città che non mi riconoscono
Mio maestro:
Vorrei avere il potere
Anche se soltanto per un giorno
di creare la republica dei sentimenti.
Traduzione di Stefanie Golisch
Tal Al-Mallouhi  è una blogger e poetessa siriana  di 19 anni, detenuta dal 27.12.2009 a Damasco, accusata di  ” spionago”. WIP ( Writers in Prison),  una sotto-organizzazione del PEN international si sta occupando del caso.