عن الحملة


بدأت حملة الافراج عن طل الملوحي بعد نداء وجهته والدة المدونة السورية "طل الملوحي" في الأول من ايلول سبتمبر ٢٠١٠، وهي حملة مطلبية قوامها ناشطون أفراد بهدف انساني وليست كياناً مؤسسيا. لمعرفة المزيد



Sociable

السبت، 17 سبتمبر، 2011

معرض لفنانين مصريين تضامنا مع فرزات والشعب السوري #Egypt #Syria

عن جريدة النهار:

 أكد الفنان التشكيلي محمد عبلة أن معرض "تحية حب من مصر"، للتضامن مع الفنان السوري علي فرزات، هو تضامن بالأساس مع الفنان فرزات والشعب السوري بالكامل، والتأكيد على حقوق التظاهر وحرية التعبير في جميع أنحاء الوطن العربي.
 
كما قال أحمد طوغان رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير، المنظمة للمعرض، إن هذا المعرض تعبير من جانب الفنانين المصريين عن مساندتهم للشعب السوري، مؤكدا أن الجمعية لم تتوقف عن دعم فرزات، وأنها بصدد إعداد ملف خاص بالتشكيليين السوريين في عدد المجلة الصادر عن الجمعية، خلال الفترة المقبلة، وذلك إيمانا بأن الرسام في مقدمة المدافعين عن الحريات.
 
وكانت الجمعية المصرية لفناني الكاريكاتير قد افتتحت الثلاثاء الماضي معرض "تحية حب من مصر"، للتضامن مع الفنان السوري على فرزات، بالتعاون مع أتيليه القاهرة. 
 
ويضم المعرض، الذي يستمر لمدة أسبوع، 50 عملا للفنان على فرزات، بجانب 20 لوحة من أعمال فنانين مصريين، منهم أحمد طوغان ومحمد الصباغ ومصطفى الشيخ وحسن فاروق وحسن فداوى وسمير عبد الغني، بالإضافة إلى جدارية بيضاء لتعبير الحضور عن تضامن الفنانين والجمهور من خلال الكتابة عليها وإرسالها إلى الفنان السوري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق