عن الحملة


بدأت حملة الافراج عن طل الملوحي بعد نداء وجهته والدة المدونة السورية "طل الملوحي" في الأول من ايلول سبتمبر ٢٠١٠، وهي حملة مطلبية قوامها ناشطون أفراد بهدف انساني وليست كياناً مؤسسيا. لمعرفة المزيد



Sociable

الأربعاء، 14 سبتمبر، 2011

فنان كردي يحرق وثيقة شهادته السورية احتجاجا على مقتل ناشط سوري

السليمانية/ أصوات العراق: اقدم الفنان المسرحي الكردي رزكار أمين، الثلاثاء، إلى إحراق وثيقة شهادته التي حصل عليها من الاكاديمية السورية الدولية للسينما والاعلام، احتجاجا على مقتل الناشط السوري غياث مطر بأيدي قوات الأمن السورية.
وقال أمين خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة السليمانية، وحضرته وكالة (أصوات العراق) "أعتقد أن اتخاذ أي موقف ضد هذه الجريمة الانسانية فهو مشروع، وأنا بدوري سأحرق شهادتي التي حصلت عليها من الاكاديمية السورية الدولية للسينما والاعلام عام 2009".
وأعرب أمين الذي أحرق وثيقة الشهادة أمام الصحفيين، عن أمله "بأن ينتهي الظلم والاستبداد الذي ترتكبه القوات الأمن السورية ضد شعبها منذ عدة أشهر"، مشيرا إلى أن "ما ارتكبه الناشط غياث مطر لم يكن سوى وقوفه ضد الفساد وغياب العدالة الاجتماعية".
وتوفى الناشط السورى غياث مطر، يوم الجمعة الماضي، بعد مرور ثلاثة أيام على اعتقاله من قبل قوات الأمني السورية على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها المدن السورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق