عن الحملة


بدأت حملة الافراج عن طل الملوحي بعد نداء وجهته والدة المدونة السورية "طل الملوحي" في الأول من ايلول سبتمبر ٢٠١٠، وهي حملة مطلبية قوامها ناشطون أفراد بهدف انساني وليست كياناً مؤسسيا. لمعرفة المزيد



Sociable

الأحد، 4 سبتمبر، 2011

ثلاثة أفلام عن الثورة السورية في مهرجان فينيسيا #Syria

تضمن كتالوج مهرجان فينسيا أول معلومات تنشر عن الأفلام السورية الثلاثة التى تعرض يوم الجمعة القادم لأول مرة.

الأفلام عن الثورة التى يقوم بها الشعب السورى ضد الديكتاتورية، وأحدها إنتاج وإخراج وسيناريو وتصوير ومونتاج وديكور وصوت عمار البيك الذى يشترك أيضاً فى تمثيل الفيلم وعنوانه «حاضنة الشمس».. مع صوفيا ومريم البيك.

عمار البيك من رواد السينما المستقلة فى سوريا، حيث أخرج أول أفلامه 1997، وهذه هى المرة الثانية التى يشترك فيها بأحد أفلامه فى مهرجان فينسيا، ففى عام 2006 اشترك بفيلم «أنا التى تحمل الزهور إلى قبرها» فى مسابقة «آفاق»، وفاز بجائزة أحسن فيلم تسجيلى.

نشر الكتالوج عن الفيلم الجديد النص التالى: «4 فبرير 2011 الأسرة تستعد للتظاهر من أجل الحرية.

الهتاف: تسقط ديكتاتورية مبارك التى أذلت المصريين ثلاثة عقود. ولكن هل يأتى هذا الهتاف من التليفزيون، أم من الشارع 27 مايو 2011.. شهيد جديد: الطفل حمزة الخطيب الذى عذب وقتل. الشارع السورى ثائر. الثورة تولد دائماً من رحم البؤس».أما الفيلمان الآخران «طلائع» و«النهاية» فالأول عن منظمة «طلائع البعث» التى تأسست فى المدارس منذ 1947 على طريقة كوريا الشمالية. والطلائع الآن يقودون الثورة ضد النظام، والثانى عن «الشباب» السورى الذى يخاطر بأن يلقى فى فم الأسد، والذى يضع بتضحياته أساس الديمقراطية القادمة». والفيلمان من إنتاج وإخراج جماعة أبونضارة التى تأسست العام الماضى 2010 من مجموعة من السينمائيين يخفون أسماءهم حتى لا يلقى القبض عليهم، ويسجنوا أو يقتلوا. وقد أنتجت الجماعة فى ظل الثورة منذ أبريل الماضى أكثر من 20 فيلماً.
عن سمير فريد- المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق